بعد قرار الرباط ومدريد..وصول أول باخرة قادمة من إسبانيا إلى المغرب.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

شهد ميناء طنجة المدينة هذا صباح اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، وصول أول باخرة قادمة من إسبانيا إلى المغرب بعد قرار الرباط ومدريد فتح الخطوط البحرية ابتداء من اليوم.

وسبق وأن أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أمس الاثنين، أنه، في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، ستستأنف خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، ابتداء من الثلاثاء.

وأوضحت بلاغ صحافي للوزارة، موجه إلى المرتفقين، بأن الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب، بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يوم الثلاثاء، بالنسبة إلى المسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الاثنين من الأسبوع المقبل بالنسبة إلى المسافرين على متن السيارات.

وأعلنت وزارة النقل واللوجستيك، أن الخطوط البحرية للرحلات المتوسطة والطويلة، التي تؤمن الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسط والناظور والموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، استأنفت نشاطها بشكل تدريجي، ابتداء من يوم يومه الاثنين 11 أبريل الجاري.

يأتي هذا، في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، وإستئناف خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا.

وأوضحت، أن “الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، سيتم يوم الإثنين 18 أبريل 2022، كما هو الشأن بالنسبة للمسافرين على متن السيارات“.

ومن جانب آخر، من المقرر أن يتم فتح المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية” المحتلة، ليلة الأربعاء –الخميس، في حدود الساعة الثالثة صباحا، فيما سيتم منع ساكنة إقليم الناظور من دخول المدينة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)