جرسيف .. 532 مستفيدا من قافلة لطب العيون.

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

استفاد حوالي 532 شخصا من قدماء المحاربين والعسكريين (247 منهم نساء)، من قافلة طبية متخصصة في طب العيون، احتضنها، يومي السبت والأحد، دار الطالبة بجرسيف.

وتسعى هذه القافلة، التي نظمها فرع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين بجرسيف، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، ومؤسسة الحياة فرع وجدة، ومصحة الحياة بوجدة، إلى تمكين الفئة المستهدفة من الفحوصات الطبية اللازمة في تخصص طب العيون.

وأشار الكاتب الإقليمي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين بجرسيف، محمد هرموش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه القافلة ساهمت بشكل كبير في تخفيف تكاليف التطبيب وأعباء التنقل عن كاهل المستفيدين، وإنهاء معاناتهم مع طول فترة انتظار المواعيد الطبية في هذا الإطار.

وقال إن هذه القافلة مكنت المستفيدين من قياس وتصحيح النظر، وكذا تشخيص الأمراض التي تتطلب تدخلات جراحية؛ كأمراض المياه البيضاء “الجلالة”، وما يعرف ب”ظفر العين”.

من جهته، أبرز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجرسيف، هشام العلوي إسماعيلي، الأدوار الفاعلة والكبيرة التي تضطلع بها فعاليات المجتمع المدني في المجال الصحي، منوها، في هذا الصدد، بمجهودات الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين فرع جرسيف، لإنجاح هذه القافلة النوعية.

وأشار إلى أن المندوبية، ستعمل مستقبلا على تنظيم قافلة مخصصة لجراحة المياه البيضاء “الجلالة”، وأخرى لأمراض القلب والشرايين.

ونوه أحد قدماء المحاربين من المستفيدين من خدمات هذه القافلة، بهذه المبادرة الإنسانية التي مكنته من إجراء فحص طبي على مستوى شبكية العين وقياس النظر وخدمات طبية أخرى ذات الصلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد