أكاديمية جهة الشرق تواصل ترسيخ الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة عبر توقيع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية 2024-2026..

ترأس السيد محمد ديب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق يومه الأربعاء 17 أبريل 2024 بمقر الأكاديمية، مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية بالجهة.
ويندرج توقيع هذه العقود في إطار تنزيل مضامين خارطة الطريق 2022-2026 من خلال تحديد التزامات كافة الأطراف لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في:

ضمان جودة التعلمات: من خلال مضاعفة نسبة تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي المتحكمين في التعلمات الأساس؛

تعزيز التفتح والمواطنة: من خلال مضاعفة نسبة التلميذات والتلاميذ المستفيدين من الأنشطة الموازية؛

تحقيق إلزامية التعليم: عبر تقليص نسب الهدر المدرسي إلى الثلث.

وترتكز هذه العقود على مبادئ توجيهية أساسها إرساء حكامة جيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة، واعتماد التدبير المرتكز على النتائج وقياس الأثر. وستمكن هذه الآلية من إرساء سلسلة من المسؤوليات المنسجمة على كافة المستويات التدبيرية، من جهة، بين الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية، ومن جهة أخرى، بين المديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية عبر مشروع المؤسسة المندمج بغية تحديد التزامات الأطراف في تنزيل المخطط الاجرائي الإقليمي، كما ستتيح وضع إطار تعاقدي مع الفاعلين والشركاء على المستوى الإقليمي والمحلي (السلطات المحلية، الجماعات الترابية، القطاع الخاص، المجتمع المدني…) لتعبئة موارد إضافية بغية تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد