جرسيف: مصالح ONSA تقوم بإتلاف 2280 كلغ من النعناع غير صالح للاستهلاك ومضر بالصحة..

متابعة/ ربيع كنفودي

في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها المصالح الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بإقليم جرسيف، قامت هذه الأخيرة، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، وبحضور ممثلي السلطات المحلية، قامت هذا بإتلاف حقلين نعناع على مستوى جماعة لمريجة إقليم جرسيف، لكونها لا تتوفر على المعايير الصحية، وهي ما كشفته التحاليل المخبرية التي أجريت للعينات.

وتضيف نفس المصادر، أن أصحاب هذه الحقول، قاموا باستخدام مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع، وبكميات عشوائية، وهي ما تشكل وتسبب خطرا على صحة المستهلك.

وفي هذا السياق، فقد قامت المصالح المختصة بإتلاف أكتر 2280 كلغ من النعناع. كما قامت بتحرير محاضر بخصوص المخالفات التي تم ضبطها، وإحالة المزارعين على أنظار النيابة العامة المختصة على مستوى المحكمة الإبتدائية بجرسيف.

وتدخل هذه العمليات، في إطار العمليات الإستباقية التي تقوم بها المصالح المختصة، كما تأتي في إطار تنزيل مكتب السلامة الصحية لبرامجه السنوية للتتبع والمراقبة على مستوى أسواق الجملة و المزارع ، والتي تخص السلامة الصحية للمنتجات النباتية الطرية، وعلى وجه الخصوص الفواكه والخضروات والنباتات “المنسمة” بما فيها النعناع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد