بركان : اعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتهيئة الفاصل الأوسط الطريق الوطني رقم 17


في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك من أجل الحد من حوادث السير ببلادنا والمندرجة ضمن برنامج تهيئة السلامة الطرقية الذي تسهر عليه مديرية الطرق بالوزارة ، تم إعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتهيئة الفاصل الأوسط الطريق الوطني رقم 17 بإقليم بركان.


ويهدف هذا المشروع إلى تحسين السلامة الطرقية وكذا تسهيل الولوج من والى مدينة السعيدية و الطريق الوطني رقم 17 ، من ن.ك00/+0ال ن.ك 800+2 وتقوية الطريق الإقليمي رقم 6000 من ن.ك 000+17 الى ن.ك 008+18 (إقليم بركان ) كما انه سيمكن من تيسير حركة السير و الجولان على مستوى هذه النقطة التي تعرف اكتظاظا في حركة السير خصوصا في فصل الصيف.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج تهيئة السلامة الطرقية يهدف إلى وضع سياسة وبرامج خاصة لتحسين مؤشرات السلامة الطرقية عبر تهيئة بعض محاور الطرق الاستراتيجية الخطيرة فضلا عن معالجة النقط التي تسجل نسب مرتفعة من حوادث السير بالإضافة إلى تحسين التشوير الطرقي وكذا وضع تجهيزات السلامة الطرقية في الأماكن التي تستلزم ذلك.
وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 14.38 مليون درهم، ممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وتمتد مدة انجازه 4 أشهر حيث ستعمل المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك ببركان على تتبع أشغاله.



شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد