الناظور: استثمار صيني ضخم سيمكن من توفير أزيد من 3000 منصب شغل..

قام محسن الجزولي الوزير المكلف بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، اليوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، بحضور معاد الجامعي والي جهة الشرق، وعامل إقليم الناظور وعامل إقليم الدريوش، ونواب رئيس جهة الشرق، والمدير العام للمركز الجهوي للإستثمار، بإعطاء الانطلاقة لتدشين مصنع Aeolon لتوربينات الرياح (pales d’éoliennes)، بمنطقة التسريع الصناعي لميناء غرب المتوسط بالناظور.

وفي كلمة له، أكد محسن الجزولي، أن المشروع سيمكن من إحداث أزيد من3000 منصب شغل، على غرار مصنع Aptiv للكابلاج بوجدة الذي تم تدشينه السنة الماضية.

للإشارة، سيتم تشييد هذا المشروع، على مساحة 50 هكتارا، باستثمارات إجمالية تقدر بحوالي 220.8 مليون يورو.كما أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع إلى 600 مجموعة من الشفرات.

هذا، وتعتمد شركة أيولون (المغرب)، على المزايا التي يتمتع بها المغرب، بما في ذلك تكاليف النقل المنخفضة نظرا للقرب بأوروبا والشرق الأوسط، إضافة إلى فجوة العرض، وذلك لتمتع كل من منطقة أوروبا وأمريكا بطلب كبير على الشفرات، فضلا عن دعم السياسات المغربية في هذا المجال، واستقراره الاقتصادي الجذاب للاستثمارات الأجنبية.

وحسب مسؤولي الشركة، من المؤكد أن تصبح المحطة بمجرد اكتمالها واحدة من أكبر مواقع إنتاج شفرات توربينات الرياح في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، مما يوفر دعما قويا لتلبية الطلب المتزايد في سوق طاقة الرياح.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد