34 سنة سجنا موزعة على العصابة التي قامت بسرقة أموال من شاحنة لنقل الأموال…

متابعة/ ربيع كنفودي..

أصدرت الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بوجدة الأسبوع الفارط، حكمها في حق العصابة الإجرامية التي قامت بسرقة مبلغ مالي من شاحنة لنقل الأموال شهر يونيو الماضي لسنة 2023.

وفي الدعوى العمومية، قررت الغرفة الجنائية مؤاخذة المتهم الأول والثاني بما نسب إليهما من تهم وعقابهما ب 10 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما. فيما قررت معاقبة المتهم الثالث وهو موظف بجماعة وجدة، والمتهم الرابع ب 7 سنوات سجنا لكل واحد منهما، مع تحميلهم صائر الدعوى العمومية تضامنا والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية، أمرت بأداء المتهمين الأول والثاني لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا مدنيا إجماليا قدره ثلاثة ملايين وسبعمائة ألف تضامنا فيما بينهما، وتحميلهما صائر الدعوى المدنية والإجبار في الأدنى. وبرفض الطلبات المدنية بالنسبة للمتهمين الثالث والرابع.
هذا وأشعرت الهيئة المتهمين، بأن لهم 10 أيام للطعن بالإستئناف.

هذا، وقد قررت النيابة العامة المختصة بمتابعة المتهمين بتهم عديدة، تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة واستعمال ناقلة والمساهمة عمدا عن علم بالعصابة الاجرامية واخفاء الاشياء المتحصل عنها.

للتذكير، فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوجدة، من توقيف 4 أشخاص مشتبه تورطهم في قضية سرقة مبلغ مالي يقدر حوالي 350 مليون سنتيم من داخل شاحنة لنقل الأموال.

وكانت شاحنة نقل الأموال، قد تعرضت للسرقة من قبل أحد المستخدمين شهر يونيو الماضي، ومنذ ذاك الحين، وعناصر الشرطة القضائية باشرت أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى المشتبه تورطهم في القضية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد