قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بإستئنافية البيضاء يستمع للممثل القانوني للمنظمة المغربية لحماية المال العام كطرف مدني

بوابة المغرب الشرقي

استمع ذ. عبد اللطيف رصيان قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة مكلف بجرائم الاموال  لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، صباح اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 على الساعة الواحدة بعد الزوال ، لممثل المنظمة المغربية لحماية المال العام بحضور ذ. عبد الرحمان عضراوي محام بهيئة الرباط  في مواجهة الوزير السابق محمد مبدع ورئيس بلدية لفقيه بن صالح برلماني ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب سابقا .

في ذات السياق كشف محام المنظمة أن مبديع ومن معه، الذين سطرت في حقهم المتابعة في حالة اعتقال بتهم تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية، أشرف على نهاية التحقيق معهم في هذا الملف بالاستماع إلى المنظمة المغربية لحماية المال العام بعدما انتصبت طرف مدني بعد أدائها الرسوم القضائية بصندوق المحكمة .

و بالنظر إلى حجم وعدد المتابعين في القضية التي يترقب الرأي العام مآلها وما سيسفر عنه قرار الإحالة من طرف قاضي التحقيق على غرفة الجنايات من أجل محاكمتهم .
ويرجع هذا الأمر إلى كون التحقيق يهم تدبير الصفقات العمومية التي أشرف عليها مبديع منذ سنة 2005 إلى فترة ما قبل توقيفه، إلى جانب صفقات تهيئة المجال الحضري وصفقات يشتبه في استفادة مسؤولي مكاتب دراسات بعينها منها وما تضمنه تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية وكذا المجلس الجهوي للحسابات اللذان يوثقان لجرائم مالية وصفت بالخطيرة في حق المال العمومي والاشتباه في اختلاسه بالملايير .
 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد