أمن مطار محمد الخامس يوقف مواطنا دانماركيا مبحوث عنه من طرف الأنتربول..

تمكنت عناصر الشرطة في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، صباح يوم الخميس 18 يناير الحالي، من توقيف مواطن دانماركي يبلغ من العمر 38 عامًا، يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول بطلب السلطات القضائية الدانماركية في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأكد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، تمت عملية التوقيف في إطار تعاون وتبادل معلومات بين المديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية ومكتب مكافحة المخدرات الأمريكي.

وحسب البلاغ، أنه تم إلقاء القبض على المواطن الدانماركي المطلوب دوليًا فور وصوله على متن رحلة جوية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت بيانات منظمة الأنتربول أنه مطلوب للعدالة ويُعد فارًا، وذلك بناءً على أمر دولي بالقبض صادر عن السلطات الدانماركية، في إطار قضية تتعلق بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

ويضيف البلاغ، أنه تم تقديم المشتبه به إلى السلطات القضائية المختصة في الدار البيضاء، حيث تم وضعه رهن البحث، وتم بدء إجراءات التسليم التي تشرف عليها السلطات القضائية المعنية.

و تجسد هذه العملية، مرة أخرى، التزام مصالح الأمن الوطني بتفعيل وتنشيط آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، كما أنها تعكس كذلك نجاعة الشراكة الاستراتيجية في المجال الأمني بين السلطات الأمنية في كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد