عطاء بلا حدود تتميز في اليوم العالمي للتطوع

بوابة المغرب الشرقي

في إطار تنزيل برنامج عملها المتميز والهادف ، ووعيا منها بأهمية المساهمة في مشاركة المهارات الأساسية للإسعافات الأولية
رفع مستوى الوعي بالمخاطر وترسيخ ثقافة التطوع وتقديم المساعدة لأشخاص في حالة خطر للحفاظ على حياة المصابين ومنع المضاعفات.

نظمت جمعية عطاء بلاحدود بشراكة مع الجمعية الإقليمية لتطوير وتعميم التعليم ايام 5_7_8_9 دجنبر 2023 الذي يصادف اليوم العالمي للتطوع، بالمركز النسوي سلسلة دورات تكوينية تمحورت حول المهارات الأساسية للاسعافات الأوليه ، وتجنب المخاطر التصرف السليم في الحالات والإصابات الطارئة التي تحتاج إلى التصرف العاجل والسريع حتى وصول الطاقم الطبي أو نقل الجرحى إلى المستشفى.

وخلال هذه الدورة التكوينية التي استفادت منها أزيد من 30 مرافقة للنقل المدرسي التابعات للجمعية الإقليمية لتعميم وتطوير التعليم ببركان، تم تقديم عروض نظرية وتطبيقية همت مختلف حالات الطوارئ والإسعافات الأولية وكيفية التعامل معها بشكل سليم ، كما تم فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة التي تفاعل معها أعضاء الجمعية بشكل يوضح للمستفيدات التصرف الصحيح عند المخاطر.

و تهدف هذه الدورات التكوينية التي تشرف عليها جمعية عطاء بلا حدود تمكين مرافقات النقل المدرسي وتلقينهن مهارات الإسعافات الأولية بغاية توسيع شريحة الناس القادرين على التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية من جهة، وتعزيز مفهوم وثقافة التطوع لدى مختلف شرائح المجتمع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد