عمال شركة “هوار” يطالبون بمستحقاتهم ومطالبهم المشروعة

بوابة المغرب الشرقي

نظم صباح اليوم الإثنين 4 دجنبر 2023، العشرات من العمال المنضوين تحت لواء نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقفة احتجاجية، أمام مقر إحدى الشركات المخصصة في بناء وتجهيز الطرقات، الكائن مقرها طريق جرادة بوجدة، بالقرب من المقبرة الجديدة، شركة “هوار”..

وقد رفع المحتجون شعارات، يستنكرون فيها طريقة التعامل التي يتعامل بها مسؤول الشركة مع العمال، مؤكدين في تصريحاتهم للموقع، أن مسؤول الشركة أصبح ينهج سياسة مخالفة تماما لما تنص عليها مواد مدونة الأسرة، خصوصا فيما يخص الحد الأدنى للأجر، التغطية الصحية، وغيرها من الحقوق، أضف إلى ذلك، كما أكد أحد العمال، أن العامل يحرم من تسلم شهادة العمل، شهادة الأجرة خلال المطالبة بها، وهي كلها شواهد منصوص عليها في القانون، يجب تسليمها ومنحها للعامل.

هذا، وقد استنكر وبشدة، الكاتب الجهوي لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، عمر البودالي، الذي حضر لمساندة الطبقة الشغيلة والدفاع عن ملفهم المطلبي، الطريقة التي تنهجها إدارة الشركة مع العمال، مؤكدا أن المكتب النقابي سبق وأن راسل مسؤول الشركة لفتح باب الحوار وإيجاد حلول للمشاكل المطروحة، لكن للأسف قوبل الطلب بسياسة التعنت والتعجرف، وهو الأمر الذي يمكن أن نقول بشأنه أنه ضرب للقوانين وللحريات النقابية. فلا يمكن، يضيف عمر البودالي، اننا في سنة 2023، وفي ظل ما تقوم به الحكومة من إجراءات في هذا الشأن لتحسين وضعية العمال، نجد إدارة هذه الشركة تتجاهل وتضرب كل القوانين عرض الحائط، وتغلق باب الحوار والتواصل، وتسعى إلى قمع العمال وتسريحهم دون موجب حق، بل الأكثر من ذلك ترفض حتى تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في شأنها، ابتدائيا، استئنافيا وحتى في مرحلة الطعن بالنقض.

هذا وقد أكد العمال خلال احتجاجهم، أنهم سيتمرون في النضال والإعتصام أمام مقر الشركة، حتى إيجاد حلول لمشاكلهم وتحقيق مطالبهم ومكتسباتهم المشروعة..

يتبع بتفاصيل أدق..

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد