السجن المحلي بركان .. أزيد من 1000 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

بوابة المغرب الشرقي

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، أمس الأحد 26 نونبر 2023 ببركان ، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء السجن المحلي بركان .
وتندرج هذه المبادرة، التي نظمت بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

واستهدفت هذه القافلة الطبية، التي نظمت تحت شعار “تعزيز العرض الصحي المدخل الأساسي لإعادة الإدماج”، أزيد من 1000 نزيل ونزيلة منهم الأحداث بهذه المؤسسة السجنية، استفادوا من فحص طبي متخصص، وكذا من أدوية مجانية.

وشملت خدمات هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم حولي 50 من الأطر الطبية وشبه الطبية، تقديم فحوصات واستشارات طبية همت تخصصات الطب العام وطب الأنف والحنجرة وطب الغدد والسكري والضغط الدموي وطب الجلد وطب العيون وقياس البصر، وأمراض القلب والشرايين والصحة النفسية العقلية…
في تصريح لموقع ” أريو ماروك ” أوضح عبد الحليم ميري ، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة الشرق، أن هذه القافلة الطبية تندرج ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها المؤسسة لفائدة نزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية بالجهة، تماشيا مع الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز العرض الصحي داخل المؤسسات السجنية، وتقريب التخصصات الطبية من نزلائها.
من جهته، أكد مدير السجن المحلي ببركان علي الوهابي، أن تنظيم هذه القافلة الطبية يأتي في إطار تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الهادفة إلى أنسنة ظروف الاعتقال وجعل المؤسسة السجنية فضاء آمنا وصحيا.
وأضاف علي الوهابي أن الأمر يتعلق أيضا بتقديم خدمات الرعاية الصحية لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية وتمكينهم من حقهم الأساسي في الصحة والتطبيب في احترام تام للمواثيق والنصوص القانونية ذات الصلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد