خطير جدا: وقع هذا بمدينة وجدة، والسبب السرعة وعدم احترام قانون السير..

متابعة/ ربيع كنفودي

وقعت أمس الثلاثاء 21 نونبر 2023، حادثة سير وصفت بالخطيرة، على مستوى المدار الحضري المؤدي إلى مدرسة تكوين المعلمين، اثر اصطدام سائق دراجة نارية من نوع C90 وسيارة خفيفة.

الحادث الذي وقع على الساعة الثانية زوالا، والذي خلف حالة من الرعب والهلع في نفوس المواطنين، المارة على وجه الخصوص، نظرا لبشاعته وما خلفه، نجم عنه بتر ساق سائق الدراجة النارية، حيث بقي ملتسقا بواقي السيارة كما توضح بذلك الصورة المرفقة بالمقال.

وقد أكد شهود عيان، أن الأسباب وراء هذا الحادث المأساوي المؤلم، تعود بالأساس إلى عدم احترام قانون السير، والمتمثلة في عدم الإلتزام بالإشارات الضوئية، وكذا السرعة المفرطة، الأمر الذي أدى إلى وقوع الآفة التي تأسف لها الجميع.

حادث اليوم، يؤكد لنا، أن الدراجات النارية خصوصا هذا النوع القاتل، باتت تشكل خطرا ليس على سائق نفسه، وإنما على المواطنين بصفة عامة، الذين باتوا عرضة للسرقة والتهديد يستعملون هذا النوع من الدراجات، أضف إلى ذلك الحوادث المميتة والخطيرة التي معظمها تكون الدراجات القاتلة هي سببها.

اليوم، وعلاوة على ما تقوم به المصالح الأمنية من مجهودات جبارة، لا بد من تكثيف الحملات والدوريات لوضع حد لهؤلاء الأشخاص الذين أصبحوا فعلا خطرا على المواطنين بصفة عامة، ولعل ما يقع بالقرب من الثانويات، الإعداديات، الشوارع الكبرى، طريق الجامعة، شارع النخيل، ثانوية المغرب العربي، يستدعي فعلا تكثيف الجهود وزجر هؤلاء المخالفين لقانون السير.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد