وجدة : توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة 28 مستفيدا من النزلاء السابقين.

بوابة المغرب الشرقي


نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الأربعاء، بدار الطالبة عمالة وجدة أنجاد ، حفل توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة 28 مستفيدا من النزلاء السابقين ممن سبق وانخرطوا في برنامج مصالحة.
بحضور، كل من والي جهة الشرق ، والمنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، و الوكيل العام لمحكمة الإستئناف وجدة ووكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية وجدة ، وثل من شركاء المؤسسة عن كافة القطاعات العمومية والخاصة.

واستهدفت عملية توزيع المشاريع ما يقارب، 28 مستفيدا من النزلاء السابقين ممن سبق وانخرطوا في برنامج مصالحة خصص لها غلاف مالي قدره 1500000,00درهم. والتكلفة المالية 990377,40 والمبلغ المتبقي من القيمة الإتفاقية 232247,01 درهما
وروعي في المشاريع المختارة التنوع بالتوازي مع طبيعة وتكوين ومؤهلات وقدرات كل مستفيد بمفرده وشملت مجالات مهنية وحرفية، منها الخدمات المطعمة والصناعة التقليدية، وتستجيب في آن لحاجيات سوق الشغل.
ويعد برنامج “مصالحة “الذي يتم تحت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية…
وتشكل مصالحة الية متفردة على الصعيد الوطني والدولي من حيث الرؤية والفلسفة والنهج المتتبع اذ يتكامل بين التصالح مع الذات والنفس والمجتمع وفق مقاربة تشاركية تعزز البعد الوقائي وتتوج بالإدماج السوسيو-مهني للمعنيين به من خلال مشروع مدر للدخل يمكنه من الانخراط في النسيجيين الاجتماعي والاقتصادي و ينقله من الاتكالية الى الاعتمادية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد