النائب البرلماني محمد جمال الدين في لقاء مع مؤسسات القطاع الفلاحي بجهة الشرق ورؤساء الجماعات الترابية بإقليم فيكيك.

بزابة المغرب الشرقي/ متابعة

في إطار مهامه النيابية و التواصلية مع الجماعات الترابية لإقليم فكيك و  بعد تنسيق مع السيد وزير الفلاحة والكاتب العام لذات الوزارة نظم السيد محمد جمال الدين النائب البرلماني لإقليم فكيك اجتماعا موسعا مع السيد المدير الجهوي للفلاحة لجهة الشرق ومساعديه المقربين إلى جانب السيد المدير الإقليمي للفلاحة حضره أغلبية رؤساء الجماعات الترابية للإقليم خصص لمناقشة والاطلاع على برامج الوزارة المرتقب تنزيلها على مستوى الإقليم.

في بداية الاجتماع وبعد كلمة الترحيب قدم السيد المدير الإقليمي عرضا مفصلا حول البرامج المنجزة و المرتقبة للإقليم والتي همت بالخصوص:

– التأهيل الفلاحي والرعوي في الإقليم.

– نقط الماء المنجزة والمبرمجة لروي الماشية.

– برامج توزيع الشعير المدعم.

– توزيع الفسائل وتنقية الأعشاش

– بناء المسالك القروية.

– برامج الدعم المخصصة التعاونيات الفلاحية.

– الإجراءات الواجب اتخاذها لتقريب المصالح الفلاحية من ساكنة الإقليم وتعزيزها بالموارد البشرية والمادية.

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث استعرض السادة رؤساء الجماعات مختلف قضايا الإقليم و اكراهاته ذات الصلة.

وقد عبر الحضور عن شكرهم وامتنانهم بهذه الخطوة التواصلية للسيد النائب البرلماني لفائدة الاقليم كما عبروا عن شكرهم لمصالح وزارة الفلاحة وطنيا وجهويا وإقليميا لاهتمامهم بالاقليم .

وفي معرض تدخله اعلن السيد النائب ان هذا الاجتماع هو حلقة أولية في سلسلة من اللقاءات التي سيعمل على تنظيمها مستقبلا سواء مع ذات الوزارة او مع مسؤولي القطاعات الوزارية الأخرى للنهوض بقضايا ومصالح الإقليم داعيا السادة رؤساء الجماعات على ماسسة عملهم المشترك واعداد ملفات مندمجة بين الجماعات لتيسير عمل وتدخلات السادة البرلمانيين سواء على المستوى المركزي او الجهوري أو الإقليمي.

كما أشار السادة رؤساء الجماعات في تدخلاتهم ان المقاربة التي يجب تبنيها هي مقاربة العمل على مستوى الاقليم ككل بضوابط الشراكة والتعاون مع القطاعات الوزارية.

وعلى ضوء هذا اللقاء الذي سمح الحضور بالاطلاع على مختلف تدخلات وزارة الفلاحة إقليميا وفي أفق مأسسة مثل هكذا لقاء سيعمل السادة رؤساء الجماعات بتنظيم لقاء موسع بينهم نهاية شهر يوليوز المقبل لوضع الاليات المنهجية لتنظيم الترافع عن قضايا جماعاتهم بشكل منظم وتيسير التدخل الترافعي السادة نواب الاقليم بالبرلمان.

ومعلوم أن السادة محمد جمال الدين الناءب البرلماني للاقليم عن حزب التجمع الوطني للاحرار والسيد حميد الشاية الناءب البرلماني للاقليم عن حزب الأصالة والمعاصرة يعملان بشكل منسق للاطلاع بقضايا ومصالح الاقليم بما يعود بالنفع على الاقليم وساكنته.

وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة من السيد النائب البرلماني جاءت بعد جولة تواصلية قادته الى مدينة تالسينت. بني تاجيت. بوعنان بوعرفة . فكيك .بني كيل تاندرارة ومعتركة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد