صديقي .. يطلق المنصة الإلكترونية “MyANOC” لبيع وشراء الأغنام والماعز.

بوابة المغرب الشرقي/متابعة

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم  الأربعاء 21 يونيو 2022 بالرباط، حفل إطلاق منصة التجارة الإلكترونية « My ANOC Marketplace » بحضور رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، والمديرين المركزيين والجهويين للوزارة.

« MyANOC » منصة للبيع عبر الأنترنيت، تم تطويرها من طرف الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز للبيع من طرف مربي الأغنام والماعز أعضاء الجمعية. وتتيح للمستهلكين شراء الأغنام أو الماعز دون الحاجة إلى التنقل، مع خدمة توصيل على الصعيد الوطني.

وبالتالي، تسمح بالاتصال المباشر بين مربي الماشية والمستهلك، وبذلك، تمكن من التقليل من إشكالية تعدد الوسطاء. المنصة مخصصة أيضًا لمختلف الفاعلين في قطاع اللحوم الحمراء الذين يرغبون في شراء الماشية بخصائص محددة.

ويتماشى إحداث هذه المنصة مع هدف التحول الرقمي للقطاع، لا سيما على صعيد المهنيين والنظم الإيكولوجية الزراعية والحقول، وبمستويات مختلفة من سلسلة القيمة للسلاسل الفلاحية، في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020- 2030، حيث سيمكن هذا التطبيق من زيادة مبيعات المجترات الصغيرة على المستوى الوطني بحلول 2030.

ويتيح هذا التطبيق للمشترين مشاهدة المنتوجات المعروضة للبيع مع خصائصها (السلالة والوزن والعمر…)، وكذا الاطلاع على بيانات مربي الماشية، مع إمكانية إجراء عمليات بحث متقدمة متعددة المعايير.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)