الناظور .. حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة بوعرك

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

احتضنت جماعة بوعرك، بإقليم الناظور، نهاية الأسبوع، قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها كل من جمعية نساء الغد للتنمية وجمعية سيدتي المغربية فرع إقليم الناظور.

واستفاد حوالي 2520 شخصا من خدمات هذه القافلة المجانية المنظمة أيضا بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور، ومؤسسة رعاية للتوعية والخدمات الصحية، وتنسيقية جمعيات المجتمع المدني بجماعة بوعرك، وكذا منظمة الهلال الأحمر المغربي.

وتعبأ لهذه المبادرة الإنسانية طاقم طبي وشبه طبي في الطب العام، وفي تخصصات الجهاز الهضمي، وأمراض القلب والشراين، والغدد والسكري، والأنف والأذن والحنجرة، وكذا طب الأطفال والنساء والعيون وغيرها.

وشملت الخدمات الطبية تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات، وإجراء الفحوصات لتشخيص الأمراض، وتوزيع الأدوية بالمجان.

كما شهدت هذه الحملة تنظيم عملية ختان جماعي لفائدة 78 طفلا، إلى جانب أنشطة تحسيسية لفائدة الأمهات خاصة التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأعراض الضعط الدموي ومراقبة الحمل.

وأشارت رئيسة جمعية نساء الغد للتنمية، جدجيكة بنقير، إلى أن هذه القافلة الطبية التضامنية عرفت إقبالا مكثفا، حيث تمكنت من تحقيق الأهداف المتوخاة منها بمشاركة طاقم طبي متطوع قادم من مختلف المدن المغربية وفي تخصصات متعددة.

ومن جهته، أشار رئيس جمعية سيدتي المغربية فرع إقليم الناظور، عبد الحفيظ أسيس، إلى أن تكثيف مثل هاته المبادرات الإنسانية من شأنه المساهمة في النهوض بالصحة العامة والوقاية من تفشي الحالات المرضية، معربا عن تقديره للجهات المتدخلة من جمعيات ومؤسسات وسلطات محلية.

وتعتزم الجهات المنظمة لهذه الحملة الطبية مواصلة تنزيل برنامجها المشترك عبر التحضير لمبادرات إنسانية من هذا النوع في مختلف ربوع المملكة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد