الحكومة تقرر إجراء الانتخابات الجزئية برسم الدائرتين الانتخابيتين المحليتين الحسيمة ومديونة.

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

حددت الحكومة تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء خمسة مقاعد شاغرة بمجلس النواب برسم الدائرتين الانتخابيتين المحليتين الحسيمة ومديونة.

ووفق القرار الصادر بالجريدة الرسمية مرسوم رقم 2.22.402 بتاريخ 2 يونيو 2022، فقد تم تحديد تاريخ يوم الخميس 21 يوليوز 2022، كموعد لإجراء هذه الانتخابات.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بإلغاء انتخاب نور الدين مضيان، وبوطاهر البوطاهري، ومحمد الحموتي، ومحمد الأعرج، كأعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع المجرى في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “الحسيمة”، كما سبق أن قضت المحكمة ذاتها بإلغاء هاشم أمين الشفيق كعضو بمجلس النواب على إثر الاقتراع ذاته، بالدائرة المحلية “مديونة”.

ووفق القرار الصادر بالجريدة الرسمية، فإن التصريحات بالترشيح ستودع في شكل لوائح من طرف وكيل اللائحة بنفسه بالنسبة للدائرة المحلية الحسيمة، وفي شكل تصريحات فردية من طرف كل مترشح بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية مديونة.

وحسب المصدر ذاته، فإن إيداع الترشيحات سيكون بمقر الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية، ابتداء من يوم الأحد 3 يوليو 2022، إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 7 يوليو 2022.

وتبتدئ الحملة الانتخابية، حسب القرار المنشور بالجريدة الرسمية، في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليو 2022، وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 20 يوليو 2022.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد