تاوريرت .. حملة للتبرع بالدم لدعم المخزون الجهوي

بوابة ة المغرب الشرقي/ متابعة

جرى، يوم الأحد الماضي، بمقر بلدية تاوريرت، تنظيم حملة للتبرع بالدم، تحت شعار “التبرع بالدم مسيرة لا تنقطع”، وذلك بهدف دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتمكنت هذه المبادرة، التي نظمتها جمعية المتبرعين بالدم بإقليم تاوريرت، تحت إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، وبتنسيق مع المجلسين الجماعي والعلمي المحلي بتاوريرت، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بها، من جمع 134 كيس دم من شأنها المساهمة في سد العجز في احتياطي هذه المادة الحيوية بالمنطقة.

وأكد حفيظ شراد، عضو جمعية المتبرعين بالدم بإقليم تاوريرت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

وقال إن هذه الحملة، التي تعتبر عملا إنسانيا نبيلا، تسعى إلى جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم، بالنظر إلى الحاجة الملحة لهذه المادة الحيوية، وكذا الخصاص الذي يعرفه المخزون الجهوي والوطني من الدم.

وأشار شراد إلى أن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 159 متطوعا، بينهم 53 امرأة، وساهمت في جمع 134 كيسا من الدم، ستمكن من المساهمة بشكل كبير في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وأشاد في هذا الصدد، بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة تاوريرت التي لا تتردد في الاستجابة لمثل هذه المبادرات التي يتم تنظيمها بالإقليم، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم في صفوف المواطنين عبر تشجيعهم وتوعيتهم بأهميته سواء بالنسبة للمتبرع ذاته أو في إنقاذ العديد من الأرواح.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد