المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بالجهة الشرقية تواصل جودها في تنزيل لإستراتيجية الفلاحية الجيل الأخضر.

بوابة المغرب الشرقي

تماشيا مع عملها الرامي إلى  تنزيل الإستراتيجية الفلاحية الجيل الأخضر، قامت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية للجهة الشرقية خلال الشهر الجاري ممثلة في أطرها ومستشاريها بعدد من الأنشطة المواكبة للفلاح من أهمها ما يلي:

تجربة بأحد الضيعات بإقليم بركان تتعلق بمعالجة الحقول من الافات عن طريق الطائرات بدون طيار.

و يندرج هذا النشاط في إطار تنزيل مقتضيات استراتيجية الجيل الاخضر و خصوصا فيما يتعلق باستعمال التقنيات الحديثة في المجال الزراعي.

كما قامت بزيارة  ميدانية لإحدى الضيعات الفلاحية من أجل مواكبة الفلاح من جهة و للوقوف على مشكل موت بعض أشجار اللوز من جهة أخرى. تبين من خلال الزيارة و قلع بعض الأشجار الميتة أن الأمر يتعلق ببكتيريا تصيب هذه الأشجار و هي Crow Galle.

 وفي في اطار الاحتفال باليوم العالمي للأرگان المصادف ل 10 ماي من كل سنة، شاركت المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية لجهة الشرق في يوم دراسي تم تنظيمه بجامعة محمد الاول تحت شعار ” رزاعة شجر الارگان بجهة الشرق: وسيلة من أجل مواجهة التغيرات المناخية“.

من خلال هذه المشاركة تم التعريف بدور المديرية في انجاح مشروع تطوير و توسيع زراعة هذه الشجرة بالجهة و تاطير المشاريع المراد انجازها من طرف الشباب القروي في إطار استراتيجية الجيل الاخضر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)