شيرين أبوعاقلة .. مراسلة الجزيرة في فلسطين تستشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

 استشهدت صباح اليوم الأربعاء مراسلة الجزيرة شيرين أبوعاقلة حين أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي النار أثناء تغطيتها لاقتحام قوات إسرائيلية مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان لها “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

وأدانت الجزيرة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته” وأضافت “نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية  المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل مراسلتها في فلسطين.

وأصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

وقالت الشبكة “نحمل السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج”

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي، شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب “استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

وكانت قوة إسرائيلية  اقتحمت مدينة جنين واستهدفت الصحافية رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة.

وتعد الصحافية الراحلة من قدماء صحافيي الجزيرة التحقت بالقناة عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها وقبل الالتحاق بالجزيرة عملت أبوعاقلة في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية.

وولدت شيرين أبوعاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالأردن

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)