ساحةمحمد السادس ببركان ، تحتضن المحطة الثانية للنسخة السابعة من الاسبوع الافريقي.

بوابة المغرب الشرقي

احتضنت ساحة محمد السادس ببركان أمس السبت 7ماي الجاري، المحطة الثانية للنسخة السابعة للاسبوع الافريقي المنظمة تحت شعار إفريقيا تنوع ثقافي ومصدر للنخب.

ترأس هذه المحطة المميزة السيد محمد علي حبوها عامل إقليم بركان مصحوبا بسفير جمهورية مالي وعدد من مستشاري سفارات الدول الافريقية ،إضافة للسيد رئيس المجلس الإقليمي،وحضره السادة رؤساء الجماعات الترابية ومختلف المصالح الخارجية والامنية.

وقد عرف هذا الأسبوع الافريقي تنظيم 3محطات انطلاقا من مدينة وجدة حيث انتقل منها ازيد من 400طالب وطالبة إلى مدينة بركان ومنها إلى مدينة السعيدية.

وخلال حفل الاستقبال بالمحطة الثانية التي شهدتها ساحة محمد السادس تناول السيد عامل إقليم بركان كلمة أبرز من خلالها الدور الريادي للمملكة المغربية في القارة الإفريقية مؤكدا أن المغرب كان دوما قبلة لزعماء إفريقيا .


و ها هو اليوم ينجح في لم العائلة الأفريقية من خلال هذا الملتقى الذي عبر فيه المشاركون على إحساسهم بأنهم في بلدهم وبين احضان عائلتهم.

المشاركون في هذه النسخة ابرزوا من خلال لوحات استعراضية وانشطة فنية وثقافية التنوع الثقافي للقارة السمراء وغناها الفلكلوري وعراقته.

ويعد الأسبوع الافريقي مناسبة يلتقي فيها عدد من طلبة إفريقيا يمثلون مجموعة من البلدان الإفريقية لتبادل الآراء والأفكار الداعية إلى الوحدة والانسجام بين مكونات البلدان المشاركة .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)