لارام.. تستأجر طائرات لتأمين رحلات الصيف.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

قالت الخطوط الملكية المغربية، إنها ستستأجر مجموعة من الطائرات من شركات دولية معتمدة، تتوفر على طائرات حديثة، من أجل تعزيز برنامج رحلاتها في الصيف المقبل.

وأشارت، اليوم الثلاثاء السادس والعشرين من أبريل، إلى أن تلك الشركات تم “انتقاؤها عبر سلسلة من المساطر الدقيقة التي تسهر على احترام القوانين ومعايير الأمن والسلامة التي تفرضها السلطات المختصة والخطوط الملكية المغربية”.

ويأتي استئجار تلك الطائرات من قبل الشركة المغربية استجابة لبرنامج رحلاتها خلال موسم الصيف المقبل، الذي ترنو من ورائها إلى استعادة جزء كبير من نشاطها الذي أعاقته الجائحة.

فقد أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، عن نيتها توفير 6 مليون مقعد لفائدة 80 خطا جويا يغطي القارات الأربع في الصيف المقبل.

وأضافت أنه بإعادة تأمين خطوط جوية تم تعليقها منذ الأزمة الصحية وفتح أخرى جديدة مثل الدارالبيضاء- تل أبيب، ستغطي الخطوط الملكية المغربية ما يقارب من 90% من الشبكة التي كانت تؤمنها خلال سنة 2019.

ويأتي لجوء الشركة إلي استئجار طائرات، بعد القرارات التي كانت اتخذها، ببيع جزء من أسطولها وتسريح مستخدمين، لمواجهة مخلفات الجائحة ماترتب عنها من توقف شبه كلي لحركة الطيران لمدة سنتين.

وقد أعاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، التذكير، أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، بأن الشركة اعتمدت مخططا للتحكم في نفقاتها وذلك من أجل تأمين استمراريتها وتنافسيتها مبرزا أن من أهم الاجراءات التي اتخذتها بيع 10 طائرات من أصل 60، وإطلاق عملية مغاردة مجموعة من المستخدمين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)