الحكومة تكشف الجديد بخصوص طلبة أوكرانيا.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه وصل عدد الطلبة المسجلين بالمنصة التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمغرب، رهن إشارة العائدين من أوكرانيا إلى المغرب، لحدود  يوم 18 أبريل الجاري، إلى 7206 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن 70 في المائة منهم طلبة في الطب والصيدلة وطب الأسنان.  

وقال بايتاس، الذي كان يتحدث اليوم الخميس 21 أبريل خلال الندوة الصحفية التي تلت أشغال مجلس الحكومة، إن الحكومة تدرس مجموعة من الحلول الممكنة بخصوص قضية الطلبة العائدين من أوكرانيا، لكي يتم تفعيلها بشكل رسمي عما قريب. 

وأوضح المصدر ذاته أنه من بين هذه الحلول التي تتدارسها الحكومة من أجل استكشاف أفضل للسبل؛ بعض الإمكانيات المقترحة على الصعيد الدولي بالتنسيق مع دول شريكة مثل رومانيا وهنغاريا وبلغاريا. 

وأكد بايتاس أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، قام باتصالاته مع هذه الدول بهذا الخصوص، مشددا على أنه بالرغم من الصعوبات المرتبطة بالدفاتر البيدغوجية إلا أن هذه البلدان أبدت رغبتها في مساعدة الطلبة المغاربة للالتحاق بالدراسة. 

وبخصوص ما يروج حول وفاة أحد الطلبة المغاربة بأوكرانيا، أوضح بايتاس أن المملكة المغربية لم تتوصل لحدود الساعة بأي إخبار من أي جهة كانت حول أي موضوع متعلق بهذا الخصوص. 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد