فريق نهضة بركان .. يتطلع لتكرار سيناريو 2020.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

يتجدد الصراع، مرة أخرى، بين فريقي نهضة بركان والمصري البورسعيدي، وذلك لحساب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذ يلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل على ملعب “برج العرب” بمدينة الإسكندرية.

تجرى المباراة أمام 10 آلاف متفرج، وسيكون المتأهل عن هذا الدور، بعد لقاء العودة ببركان، يوم 24 من الشهر الجاري، على موعد قوي آخر في الدور نصف النهائي مع المتأهل من لقاء مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري.

وسيدير لقاء الذهاب بالإسكندرية، الحكم المالي بوبو تراوري، ويعاونه سيدو تياما من بوركينا فاسو، ومامادو جادو من النيجر، والحكم الرابع الكونغولي جان جاك ندالا، فيما سيكون الجزائري مهدي عبيد حكما لتقنية الفيديو “فار”، ومواطنه موكران جوراري مساعدا لحكم الفار.

ويسعى نهضة بركان للمضي قدما في البطولة القارية، من أجل حصد لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج باللقب عام 2020، على حساب بيراميدز المصري، وذلك عقب حصوله على الوصافة في نسخة عام 2019.

أما المصري فيبحث عن التتويج القاري الأول له، حيث لم يسبق له الفوز بأي بطولة إفريقية.

ولن تكون مواجهة نهضة بركان والمصري الأولى بينهما في كأس الكونفدرالية، إذ تواجها، من قبل، أربع مباريات في المسابقة الإفريقية ذاتها، وهناك تكافؤ كبير في نتائجهما، حيث حقق النهضة فوزا وحيدا، مقابل فوز واحد أيضا للمصري، فيما سيطر التعادل على مباراتين.

وكانت البداية في دور المجموعات لنسخة الكونفدرالية عام 2018، إذ تعادلا في اللقاء الأول بالمغرب بدون أهداف، قبل أن يتفوق المصري في المواجهة الثانية بمصر بهدف دون رد، ثم تأهلا معا للدور ربع النهائي.

وفي نسخة البطولة عام 2020، تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي، كما هو الحال في النسخة الحالية، فنجح نهضة بركان في تحقيق تعادل ثمين مع المصري بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب الذي أقيم بمدينة السويس المصرية، ثم تفوق النهضة إيابا بهدف نظيف سجله اللاعب العربي الناجي، ليتأهل الفريق المغربي للدور نصف النهائي، ويكمل مشواره في البطولة حتى توج باللقب في النهاية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق بيراميدز المصري بنتيجة 1-0.

وفي مشواره بالنسخة الجارية للكونفدرالية، بدأ نهضة بركان المسابقة بعبور عقبة اتحاد بن قردان التونسي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 “الأول”، ثم تغلب على فريق آرمي باتريوريتيك الرواندي بنتيجة 2-1 في إياب دور الـ32 “الإضافي” بالمغرب، بعد أن تعادلا سلبيا ذهابا في كيجالي، ليبلغ النهضة دور المجموعات.

وتمكن نهضة بركان من تصدر ترتيب المجموعة الرابعة، بعدما حصد 10 نقاط عقب تحقيق الفوز في 3 مباريات، والتعادل في لقاء وحيد، وتلقي هزيمتين، وسجل لاعبوه 11 هدفا، وتلقت شباكه 9 أهداف، ليبلغ الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة متفوقا بالمواجهات المباشرة على وصيفه سيمبا التنزاني.

أما فريق المصري، فبدأ مشواره في الكونفدرالية بالفوز على ريفينيو الأوغندي بهدف دون رد في دور الـ32 “الأول”، ثم تخطى فريق ريفرز النيجيري بصعوبة في دور الـ 32 “الإضافي” بعد الخسارة ذهابا في نيجيريا بنتيجة 1-2، ثم الفوز إيابا في مصر بنتيجة 1-0، ليتأهل لدور المجموعات.

وفي دور المجموعات، احتل المصري المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط أيضا، محققا نفس نتائج نهضة بركان، إذ فاز الفريق البورسعيدي في 3 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد، وتلقى هزيمتين، ولكنه سجل 5 أهداف فقط في 6 مباريات، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

وعلى المستوى المحلي، يتشابه وضع الفريقين إلى حد كبير أيضا، حيث يحتل نهضة بركان حاليا المركز السادس في جدول البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول، برصيد 28 نقطة وبفارق 15 نقطة عن الوداد متصدر الترتيب، وذلك بعد مرور 20 جولة من المسابقة.

كما نجح الفريق البركاني في بلوغ الدور ربع النهائي ببطولة كأس العرش، بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 يوم الإثنين الماضي، في إطار دور الـ16.

من جهته، يحتل المصري حاليا المركز السادس في جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 19 نقطة، ولكن بعد مرور 13 جولة فقط من المسابقة، فيما سيبدأ الفريق مشواره في بطولة كأس مصر من دور الـ 32 بمواجهة فريق المنصورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)