بوعرفة .. دورات تكوينية في مجال تعزيز القدرات المقاولاتية.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة.

استفاد 33 شخصا من حاملي المشاريع من دورات تحسيسية وتكوينية في مجال تعزيز القدرات المقاولاتية في إطار “هاكاثون مناطق الواحات”، الذي نظم مؤخرا بمدينة بوعرفة من طرف مشروع دعم المجموعات ذات النفع الاقتصادي من أجل تنمية سلسة النخيل بالواحات المغربية، وبرنامج دعم المبادرات الشابة “أجي” وشركائهم.

وقد تم اختيار ثلاثة فائزين في نهاية الهاكاثون وذلك من أصل 26 مشروعا قدم إلى لجنة التحكيم.

وكان أكثر من 300 حامل مشروع من مختلف مناطق المملكة، تقدموا بطلب المشاركة في هاكاثون مناطق الواحات الذي يروم تطوير روح ريادة الأعمال في الابتكار بين المشاركين وتحفيز روح التحدي المقاولاتية في ابتكار أفكار المشاريع.

يذكر أن مشروع دعم المجموعات ذات النفع الاقتصادي لتنمية سلسلة نخيل التمر في الواحات المغربية، ممول من طرف المملكتين المغربية والبلجيكية، ومنجز من طرف الوكالة البلجيكية للتنمية والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ووكالة التنمية الفلاحية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمكتبين الجهويين للاستثمار الفلاحي لورززات وتافيلات.

أما برنامج (آجي)، فهو محمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج، بشراكة مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وممول من طرف الحكومة البلجيكية من خلال الوكالة البلجيكية للتنمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)