بايتاس.. لا نية للحكومة في رفع الدعم عن “البوطا” في الوقت الحالي.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه لا نية للحكومة في رفع الدعم عن غاز البوتان في الوقت الحالي.

وأكد بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم الخميس 14 أبريل، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن هذه الأخيرة مستمرة في دعم “البوطا”، في الوقت الحالي،  مشيرا إلى أن الحكومة ستسمتر في تدعيم الغاز من خلال صندوق المقاصة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة واعية بأهمية الاستهلاك اليومي للمواطنين لهذه المادة، وستستمر في دعمها بالرغم من كلفة هذه المادة على مستوى السوق الدولية. 

وكانت ليلي بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أكدت أمس الأربعاء الثالث عشر من أبريل  بلجنة البنيات التحتية والطاقة بمجلس النواب، عند الحديث عما أسمتها الممارسات الجديدة لتدبير تقلبات الأسعار والسوق الدولية، على “الرفع التدريجي للدعم على المواد البترولية حتى يتسنى للاقتصاد المحلي التأقلم مع الوضعية الجديدة”.

يشار إلى أن المغرب عمد في 2015 إلى تحرير أسعار البنزين والغازوال، بينما واصل عبر صندوق المقاصة دعم غاز البوتان و السكر والدقيق الذي يوفر الخبز بدرهم وعشرين سنتيما.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد