شركات نقل المسافرين تتدارس مع مسؤولي ميناء الجزيرة الخضراء استعدادات إعادة فتح حركة النقل مع المغرب

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، أن أرباب شركات نقل المسافرين سيجتمعون اليوم الإثنين 11 أبريل الجاري مع مسؤولي ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة.

ويأتي هذا الاجتماع حسب ما جاءت به وكالة الأنباء الإسبانية، بغية تدارس الاستعدادات اللازمة لإعادة فتح حركة النقل إلى الموانئ المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاجتماع سيعمل على تحديد موعد نهائي لهذه الخطوة لكي يتم تنزيل الاتفاق الثنائي بين المغرب وإسبانيا الذي تم الإعلان عنه يوم الجمعة المنصرم.

وأكدت «أوروبا بريس” أنه ستحضر الاجتماع شركات الشحن البحري والشركات المكلفة بتقديم الخدمات المينائية إلى المسافرين.

وحسب المصدر، فإنه سيتم في الاجتماع مناقشة تنظيم خطوط الرحلات ما بين ميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة وكذلك ما بين ميناء الجزيرة الخضراء وميناءي طنجة المتوسطي وطنجة المدينة، كما سيتم مناقشة طبيعة التذاكر المطروحة وغيرها من الأمور الأخرى.

وسجلت الوكالة المذكورة، أن مسألة عودة النشاط إلى طبيعته لن يتم دفعة واحدة وإنما سيتم ذلك على مراحل وبشكل تدريجي.

وفي نفس السياق، فقد أعلنت الموانئ المغربية عن الشروع في استقبال المسافرين خلال نهاية الأسبوع المنصرم، حيث كان الميناء المتوسطي قد حدد مواعيد ذهاب وإياب السفن التابعة لخمس شركات للنقل البحري، وذلك عبر الخط المرتبط بميناء الجزيرة الخضراء، إلا أن السلطات الإسبانية قررت مواصلة الإغلاق وذلك لأن موانئها غير مستعدة بعد لهذه العملية، خاصة وأنه من المحتمل أن تشهد إقبالا كثيفا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد