ندوة علمية بمقر المجلس العلمي المحلي لإقليم بركان حول : مزايا وسائل التواصل الحديثة ومخاطرها

بوابة المغرب الشرقي

في إطار أنشطته العلمية والدينية والاجتماعية والثقافية، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم بركان بمقره زوال الأربعاء 23 مارس ندوة علمية تحت عنوان “مزايا وسائل التواصل الحديثة ومخاطرها” .


وقد افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ،وكلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم بركان الدكتور محمد حباني التي رحب فيها بالحاضرين .


وقد تميزت هذه الندوة بمداخلتين مختلفتين، حيث تفضل الدكتور لخضر بوعلي عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم بركان بإبراز معاني الكلمة المتعددة والمختلفة انطلاقا من الآيات القرآنية ، وكذا آثارها على الفرد والمجتمع ، كما اختتم مداخلته بالحديث عن المسؤولية تجاه الكلمة معززا ذلك بأمثلة وأدلة من القرآن والسنة .


أما المداخلة الثانية فقد تفضل الأستاذ مراد زيبوح محامي متخصص في القانون الجنائي والعلوم الجنائية بالحديث عن الضوابط القانونية لاستعمال وسائل الاتصال والتواصل، حيث عدد في مداخلته مختلف الجرائم التي من الممكن أن يقع فيها الفرد مع ما يترتب على ذلك من عقوبات وغرامات ، مستحضرا في ذلك أمثلة متعددة من حوادث وقعت على الصعيدين الوطني والدولي .


وقد اختتمت هذه الندوة العلمية بالدعاء مع وعد وتأكيد الجهة المنظمة في شخص السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم بركان على معاودة مثل هكذا ندوات من أجل التحسيس والتوعية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)