تدشين وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي عدة مشاريع بإقليم طنحة تطوان الحسيمة

في إطار تدشين مشاريع للتنمية الفلاحية، التي تندرج في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر” لتطوير القدرة التنافسية للمنتجات الفلاحية وتحسين دخل وظروف عيش الساكنة لجهز طنجة تطوان الحسيمة، قام السيد محمد صديقي وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات بتشييد عدة مشاريع.

من بين المشاريع المدشنة: تفقد ورش بناء المديرية الإقليمية للفلاحة بتطوان، الذي يندرج في إطار تنفيذ اتفاقية إحداث القطب الإداري بتطوان من أجل تقديم خدمات ووظائف ذات جودة عالية للمرتفقين.


كما تم كذلك الاطلاع على مدى تنفيذ مشروع التهيئة الهيدروفلاحية للمحيط السقوي وادلاو. بتكلفة 36.6 مليون درهم، سيمكن هذا المشروع من إعادة خدمة ماء السقي على الضفة اليمنى لواد لاو وكذا ري 600 هكتار بالسقي الموضعي، وسيمكن من فك العزلة عن الساكنة وتحسين شروط الولوج للبنية التحتية الأساسية (المدارس، الأسواق، والمستشفيات).

إضافة إلى إعطاء انطلاقة غرس أشجار الزيتون بمحيط أحماميوش على مساحة 250 هكتار. بقيمة إجمالية تفوق 2.6 مليون درهم، سيستفيد من المشروع أزيد من 80 فلاح.


كما قام السيد الوزير بزيارة وحدة لإنتاج جبن الماعز بشفشاون في إطار جهود تطوير قطاع الماعز على مستوى الإقليم. تضم الوحدة 50 منتجًا وتبلغ طاقة إنتاجية ب 1200 لتر/ يوم.
وقد تم إنجاز مشروعين لتنمية هذه السلسلة في إطار مخطط المغرب الأخضر وسيتم إنجاز العديد من المشاريع في إطار استراتيجية الجيل الأخضر تشمل اقتناء رؤوس الماعز، بناء وتجهيز مرامز لجمع الحليب وبناء وحدة للتثمين مع التأطير والمواكبة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد