وزير الفلاحة المغربي يجري مباحثات مع وزير الزراعة ووزير الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الموريتانية

بوابة المغرب الشرقي

اجرى معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي صباح اليوم الجمعة ،مباحثات مع وزير الزراعة ووزير الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الموريتانية الشقيقة .

ويعتبر هذا اللقاء فرصة لبحث آفاق جديدة لتوطيد علاقات التعاون بين المغرب وموريتانيا، ومناسبة  لإرساء  شراكات مثمرة قوية في العديد من المجالات ومنها القطاع  الزراعي والصيد البحري ، وذلك  انسجاما مع توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة  الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان الوزير الأول الموريتاني قد حل أمس الخميس بالرباط، مرفوقا بوفد يضم وزراء ومسؤولين كبار ورجال أعمال.

  وتأتي هذه المباحثات في إطار اللقاءات القطاعية المبرمجة على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الوزير الأول للجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى المملكة المغربية بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية-الموريتانية التي تهدف إلى تقوية وتعميق علاقات الصداقة القائمة بين بلدينا عبر تطوير فرص الاستثمار والشراكة.

و تجدر الاشارة أن المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية تجمعهما علاقات أخوية متميزة ووطيدة جدا،  يتقاسمان روابط تاريخة وثقافية عميقة. قائمة على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والرغبة الصادقة في التعاون المثمر والبناء.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد