الحكومة الكاطالونية المستقلة تنقل سفارتها من تونس إلى الرباط

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أعلنت وزيرة الشؤون الخارجية بالحكومة المستقلة بكاطالونيا، فيكتوريا ألسينا، اليوم الاثنين 7 مارس، عن نقل سفارتها في تونس إلى المغرب، وافتتاح عدة تمثيليات ديبلوماسية بأوربا وإفريقيا وأمريكا وآسيا خلال السنة الجارية.

وكشف الأمين العام للشؤون الخارجية بالحكومة الكتلانية، جيرارد فيغاس، وفق ما أورده الموقع الرسمي للحكومة، أنه سيتم نقل سفارتها من تونس إلى الرباط، التي ستحتضن بذلك التمثيلية الديبلوماسية لدول شمال إفريقيا، مضيفا أن التمثيلية الديبلوماسية سترتفع مستقبلا إلى 20 .

وتشمل البعثات الديبلوماسية التي تراهن الحكومة الكطلانية على إطلاقها، دول أندورا والسنغال وجنوب إفريقيا والبرازيل واليابان وكوريا الجنوبية، كما سيتم تعزيز المكاتب القنصلية بسلوفينيا وإيرلندا وكندا، علاوة على تخصيص مبعوثين في إسكتلندا وبولونيا.

وأشارت الحكومة الكطلانية المستقلة، إلى أنها اعتمدت في وضع هذه الخريطة الديبلوماسية الجديدة على مجموعة من العوامل، على غرار حجم العلاقات الاقتصادية والديمغرافية والتاريخية والثقافية، مع إمكانية تعزيزها وتقويتها، كما تم تقيييم المعايير المتعلقة بالتأثير المحتمل للحكومة، ووجود الجهات الفاعلة متعددة الأطراف، إلى جانب وجود الجالية الكطلانية في البلدان، والاستجابة لأولويات الحكومة، بالإضافة إلى أنه تم أخذ رأي الجهات الفاعلة العامة والخاصة من أجل وضع خريطة ديبلوماسية تستجيب لاحتياجاتهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)