اليوم الثاني من.. حملة مراقبة الأسعار والجودة ببركان

في إطار اليوم الثاني لحملة تتبع مراقبة التموين والأسعار والجودة التي انطلقت يوم 28 فبراير، قامت لجنة مختلطة بزيارة تفقدية للسوق الأسبوعي لمدينة بركان طريق “مداغ”، بحضور كل من قائد الملحقة الخامسة وممثل حفظ الصحة وكذا ممثلة عن المصلحة البيطرية وممثل الأمن وممثل الشرط الإدارية وممثل عن قسم المراقب بالعمالة.

حيث تم المرور على مجموعة من الباعة وتفقد تاريخ انتهاء صلاحية منتوجاتهم، وكذا مراقبة جودتها وطريقة عرضها وتخزينها.

ثم تم المرور لتفقد عدة محلات تجارية بشارع الأهرام، إذ تم الحجز على ما يقارب 14 كيلوغرام من الأسماك المجمدة مجهولة المصدر، إضافة إلى كمية قليلة من الأجبان التي لا تستوفي شروط الحفظ، كما تم حجز ما يقارب 80 علبة شاي وزن 200 غرام من ثلاثة أنواع مختلف منتهية الصلاحية، وكذا حجز بعض المنتوجات الأخرى التي لم تستوف شروط الصحة الغذائية.

كما مرت الحملة التفقدية على محلات الجزارة وبيع الدواجن وكذا المخابز، لمراقبة الجودة ومدى استيفاء الشروط الصحية للمنتوجات والتأكد من إشهار الأثمان ، و كذلك التأكد من أثمنة المنتوجات المعروضة للعموم.

وقد تم تحرير محاضر لكل محل أخل بشروط الجود التي ينص عليها القانون، حيث ستحال هذه المحاضر إلى المحكمةوانتهت الحملة بإلقاء كل السلع المحجوزة  في شاحنة الأزبال لضمان عدم إعادة استعمالها مجددا.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)