وزير الفلاحة.. يترأس ندوة علمية حول ظاهرة انھیار طوائف النحل.

بوابة المغرب الشرقي

افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يومه الجمعة 25 فبراير بمدينة الرباط، ندوة علمية نظمها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ” أونسا ” حول : “ظاهرة انھیار طوائف النحل” تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

و تأتي هذه الندوة التي حضرها باحثون وخبراء وكذا مهنيون وممثلي جمعيات المستهلكين بالإضافة إلى مسؤولين مركزيين وجهويين بالوزارة ، في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة لفهم وتوضيح أسباب الظاهرة ووضع أسس التدخل لمكافحتها والحد من تأثيرها على قطاع تربية النحل على الصعيد الوطني.

ويهدف هذا الحدث إلى تبادل الخبرات والتجارب الدولية المتعلقة بظاهرة اختفاء النحل التي شھدھا المغرب مؤخراً، والتي تم رصدها كذلك في العديد من الدول، إلى الخروج بتوصيات عملية للمساهمة في تطوير قطاع تربية النحل.

شارك في الندوة عبر تقنية الفيديو، خبراء دوليون من أستراليا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة. يشمل البرنامج، أوراش عمل موضوعاتية، تهدف إلى الخروج بتوصيات عملية من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع تربية النحل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد