النقابة المستقلة للممرضين تحتج بإضراب وطني

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين عن إضراب وطني لمدة 72 ساعة بجميع المراكز والمصالح الاستشفائية، باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة ابتداء من 2 مارس المقبل، ضدا على ما أسمتها “المجزرة” التي طالت هيئة التمريض على هامش الحوار الاجتماعي القطاعي.

ورفض التنظيم النقابي نفسه استمرار وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمعية الهيئات النقابية نفسها في استخدام الممرض مطية لكسب التمثيلية وبيعه في أسواق النخاسة، واصفا الحوار الاجتماعي بـالمغشوش.

كما دعت النقابة المستقلة للممرضين، في بيانها إلى إنزال واعتصام وطني أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة المتزامنين مع الإضراب الوطني، وكذا مقاطعة مختلف التقارير الشهرية والإحصائيات المرتبطة بمختلف الأنشطة الصحية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، مع الالتزام بالمهام التمريضية الصرفة.

وطالب البيان ذاته كافة الضمائر الحية من الممرضين وتقنيي الصحة بالانخراط الجاد والفعال دفاعا عن كرامة وحقوق الشغيلة المغتصبة، محملا الوزارة المعنية مسؤولية ما ستؤول إليه نتائج الاحتقان إذا ما استمر تجاهل التعاطي الإيجابي مع الملف المطلبي العادل والمشروع.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)