أوكرانيا تتوقع هجوماً بالدبابات الروسية على العاصمة كييف اليوم الجمعة

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

يترقب الاوكرانيون تعرض عاصمتهم كييف للاجتياح من قبل الجيش الروسي في أية لحظة اليوم الجمعة فيما يؤكد الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي ان بلاده تركت وحيدة في مواجهة الغزو.
وتشير مصادر عسكرية ان الدبابات الروسية التي دخلت من الحدود البيلاروسية البعيدة عن كييف 100 كلم تهدد باجتياح العاصمة لإسقاط الحكومة التي وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها من “النازيين الجدد”.

وأعلن الجيش الأوكراني صباح الجمعة أنه يقاتل وحدات من المدرّعات الروسية في مدينتَي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بُعد 45 و80 كلم شمال كييف العاصمة.

وكتبت القوات البريّة الأوكرانية على صفحتها على موقع فيسبوك أن “القوات المجوقلة الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تقاتل حول مدينتَي ديمر وإيفانكيف، حيث وصل عدد كبير من مدرّعات العدو”.

وقال مستشار لوزير الداخلية الأوكراني إن بلاده تتوقع هجوما بالدبابات الروسية على العاصمة كييف اليوم الجمعة والذي قد يصبح أصعب يوم في الحرب.

فيما أبرز المستشار أنطون هيراشتشينكو إن المدافعين عن كييف جاهزون بصواريخ مضادة للدبابات قدمها حلفاء أجانب.

وستسعى القوات الأوكرانية جاهدة لصد الهجوم الروسي المتوقع على كييف وذلك عبر صواريخ “جافلين” الأميركية المحمولة على الكتف وهو الخيار الأخير لمنع سقوط العاصمة فيما يبدو ان ميزان القوى يميل بشكل ساحق لصالح موسكو.
وأعلنت أوكرانيا في خضم هذه التطورات الميدانية التعبئة العامة لمحاولة كبح الهجوم الروسي سمع دوي انفجارين فجر الجمعة في العاصمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)