لقاء تواصلي وتحسيسي حول موضوع ..التغطية الصحية الإجبارية عن المرض لفائدة المهنيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة والمقاولين الذاتيين.

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

احتضن مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بالناظور، يوم الثلاثاء الماضي، لقاء تواصليا وتحسيسيا حول موضوع “التغطية الصحية الإجبارية عن المرض لفائدة المهنيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة والمقاولين الذاتيين”.

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لفائدة الفئات المستهدفة من هذا المشروع الاجتماعي الهام، ضمن الجهود الرامية إلى تنزيل ورش التغطية الصحية الإجبارية للمهنيين.

وشكل اللقاء مناسبة بالنسبة للمهنيين للاستفسار بشأن بعض القضايا المتعلقة بورش التغطية الصحية، وكذا طرح أسئلة ذات علاقة بالموضوع، والتي تقدم بالإجابة عنها كل من رئيس الغرفة، والمدير الجهوي والإقليمي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وكذا المدير الإقليمي للضرائب.

واعتبر متدخلون في اللقاء، أن مسألة الحماية الاجتماعية تشكل التحدي الذي يستوجب من الجميع انخراطا فعالا وناجعا قصد العمل على تعميمه في أقرب وقت ممكن وتحقيق الأهداف المسطرة لهذا الورش.

وفي تصريح بالمناسبة، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق، عبد الحفيظ الجرودي، أن تنظيم هذه اللقاءات التواصلية يأتي تنزيلا للورش الملكي المتعلق بالتغطية الصحية الإجبارية للمهنيين، مضيفا أن لقاءات أخرى من هذا القبيل قد تمت برمجتها بمختلف أقاليم الشرق من أجل تعميم الفائدة.

وعُقد هذا اللقاء بحضور مسؤولي مصالح خارجية وتجار ورؤساء وممثلي الجمعيات المهنية، ومنتسبي الغرفة الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، وكذا بعض المقاولين الذاتيين وأعضاء وأطر الغرفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)