القوات البرية الروسية تدخل أوكرانيا من عدة مناطق

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

نقلت مصادر إعلامية دولية عن حرس الحدود الأوكراني دخول القوات البرية الروسية إلى أوكرانيا اليوم الخميس من اتجاهات عدة ، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين شن هجوم على البلاد.

وأوضحت قوات حرس الحدود الأوكرانية في بيان أن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في مناطق شمالية عدة، وكذلك من شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.

تضيف ذات المصادر أن أوكرانيا تكبدت خسائر فادحة في الارواح خلال الصراع المستمر منذ ثماني سنوات مع المتمردين المدعومين من روسيا في الشرق الانفصالي لكنها لم تسجل سقوط قتلى على طول حدودها الجنوبية مع شبه جزيرة القرم منذ سنوات.

وبعد إجراء سلسلة من المكالمات الطارئة مع العديد من القادة من بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن، عقد الزعيم الأوكراني اجتماعا لكبار الضباط العسكريين، وفق مكتبه.

وقال المستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك إن “القوات المسلحة الأوكرانية تخوض قتالا عنيفا”. وأضاف “ألحق بنا خسائر” من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأعلن حرس الحدود الأوكراني من جانبه سقوط ثلاثة قتلى نتيجة الهجوم الروسي.
وتابع “في أماكن عدة،تم صدّ القوات المسلحة الروسية”. قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا كانت تستهدف بشكل أساسي البنية التحتية العسكرية والمستودعات وتمكنت من التوغل إلى عمق خمسة كيلومترات على طول الحدود الشمالية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)