السفير البريطاني: المغرب “رائد عالمي” لعمله في مجال مكافحة التغيرات المناخية

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أكد سفير المملكة المتحدة بالمغرب، سيمون مارتن، الأربعاء بالرباط ، أن المغرب “رائد عالمي” لعمله في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

وأشاد مارتن ، على هامش الزيارة التي يقوم بها المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون التجارة للمغرب ، أندرو موريسون بمناسبة مرور مائة يوم على انعقاد (كوب 26) بغلاسكو، بالمنجزات الهائلة التي أحرزتها المملكة على مستوى التحول نحو الطاقات المتجددة.

وشدد السفير البريطاني على أهمية مواصلة هذا العمل الطموح ، مضيفا أن المغرب “يظل من البلدان القلائل التي تمكنت من إرساء مساهمة محددة وطنيا لخفض الانبعاثات إلى المستويات المطلوبة”.

وأضاف أن هذا “الالتزام يضع المغرب على رأس القائمة”، موضحا أن المملكة تتمتع ببعض المرونة لأن اقتصادها لا يعتمد على الهيدروكربورات. وأشار السيد مارتن أيضا إلى وجود عمل ثنائي، من خلال مجلس الانتقال الطاقي، ومقره في غلاسكو، يهدف إلى “جمع الموارد المالية اللازمة للمساهمة في الانتقال الطاقي بالمغرب”. وسلط السفير البريطاني الضوء على الدور الذي يقوم به القطاع الخاص، مؤكدا على الأهمية التي يكتسيها تشجيع استثمارات هذا القطاع في المشاريع الخضراء بالبلدين

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)