ثريا العلوي رئيسة لجنة تحكيم لمهرجان السعيدية السينمائي

بوابة المغرب الشرقي/متابعة

تترأس الممثلة والفنانة ثريا العلوي، لجنة تحكيم الدورة السادسة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، الذي تنظمه جمعية الأمل للتعايش والتنمية من 24 إلى 26 فبراير الجاري.

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها، حسب بلاغ للجمعية، الناقد عز الدين الوافي، والمخرج نوفل البراوي، والمخرجة مريم آيت بلحسين، والشاعر الزجال محمد المهداوي.

وستعرف هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “السينما من أجل الأمل في غد أفضل”، مشاركة أفلام من دول عربية وإفريقية وأوروبية وأمريكية، بحضور عدد من السينمائيين والمخرجين والنقاد من المغرب وخارجه.

وستخصص لمسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة، والتي سيتم عرضها بقصر جماعة السعيدية، جوائز تقديرية؛ كالجائزة الكبرى للجوهرة الزرقاء، وجائزة البرتقال، بالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم والإخراج والسيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

وبالمناسبة، سيكرم المهرجان كلا من المخرج نوفل براوي لإسهاماته المميزة والملتزمة في مجال الإخراج التلفزي والسينمائي، وكذا المخرجة والكاتبة مريم بلحسين.

وستعرف الدورة السادسة عدة ندوات وموائد مستديرة وورشات يؤطرها فنانون، وكذا توقيعات كتب لكل من الشاعرة فتيحة النوحو، ومريم آيت بلحسين، وعز الدين الوافي، بالإضافة إلى زيارات لمركز كرة القدم النهضة البركانية، وكذا مغارتي الجمل والحمام بمنطقة زكزل بإقليم بركان.

وتراهن الجمعية، وفقا للمصدر ذاته، منذ الدورة الأولى للمهرجان، على إشعاع مدينة السعيدية، ثقافيا وفنيا وسياحيا؛ الجوهرة الزرقاء التي تتطلع لأن تكون قطبا هاما للسياحة والثقافة بجهة الشرق.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)