شركة التنمية المحلية مرافق بركان .. نجاح ملحوظ في تدبير مرفق النظافة

بوابة المغرب الشرقي

بعد مرور سنة من توليها قطاع النظافة من خلال تجربة رائدة على المستوى الوطني في مجال تدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها بإقليم بركان.

ظهر بالملموس الأثر الإيجابي لهذه التجربة التي من شأنها تعزيز التدبير الجيد لخدمة النظافة وترشيد النفقات، لاسيما من خلال تخفيض نحو 30 في المائة من التكاليف المالية مقارنة بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية والمشابهة لها .

ومن خلال العمل الدؤوب الذي تقوم به  شركة التنمية المحلية مرافق بركان  من أجل مدينة نظيفة حيث سخرت كل الوسائل من أجل إنجاح التجربة التي تم إعطاء انطلاقتها الرسمية يوم فاتح فبراير 2021 بعد ثلاثة أشهر من التدبير خلال مرحلة انتقالية ، تمت ملاحظة نجاح هذا المرفق وبدا جليا على واقع النظافة بالمدينة ، ويلامس وقعه على نفوس الساكنة .

وبالإضافة إلى  تمكن SDL من التغلب على تراكم النفايات وتعزيز القطاع وتحديثه بإقليم بركان ، يعمل أطر الشركة على تحسين الخدمات في كل القطاعات التي عهد تدبيرها إلى شركة التنمية المحلية  مرافق بركان ، ومن بين هذه المرافق المساحات الخضراء التي تعد رئة المدينة ومتنفسا للساكنة ، حيث تعمل الشركة على تجويد ورعاية المساحات الخضراء بمدينة بركان من خلال أطر مؤهلة لها دراية بالمجال .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)