الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتفقد استعدادات الكوت ديفوار

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

حل وفد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بقيادة أمينها العام، فيرون موسينغو أومبا، في الكوت ديفوار، التي ستستضيف النسخة المقبلة من أكبر حدث إفريقي في عام 2023.

وحسب بلاغ رسمي لـ”الكاف”، فقد كلف باتريس موتسيبي، رئيس الجهاز القاري سالف الذكر، فيرون موسينغو أومبا بزيارة البلد المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، من أجل تقييم مستوى الاستعدادات لإقامة “الكان” في شهري يونيو ويوليوز من العام المقبل.

وأضاف البلاغ: “لمدة يومين، قام فيرون موسينغو أومبا، برفقة جاك أنوما، المستشار الخاص للرئيس موتسيبي، بزيارة ثلاثة مواقع وأجرى مداولات مع اللجنة المحلية المنظمة في الكوت ديفوار. المواقع التي زارها وفد “كاف” هي: كورهوجو وسان بيدرو وفيليكس هوفويت بوانيي. كما عقد الوفد اجتماعات مهمة مع كل من باتريك أتشي، رئيس وزراء الكوت ديفوار، ودانهو بولين، وزير الرياضة”.

وقال الأمين العام لـ”الكاف” أن رئيس هذا الجهاز الرياضي القاري أرسل وفداً إلى الكوت ديفوار لتقييم مستوى الاستعدادات لاحتضان “الكان”، مردفاً: “احتجنا أيضًا إلى التواصل مع الحكومة واللجنة المنظمة المحلية بشأن عدد من الأمور التي تشكل جزءًا من الاستعدادات. نحن معجبون جدا بموقف والتزام وتفهم شعب الكوت ديفوار”. وأضاف: “لا يزال هناك الكثير من العمل، ونحن نعرف هذا، وهم يعرفون ذلك؛ لكننا رأينا التقدم في البنية التحتية يسير بشكل جيد والملاعب تتشكل بشكل جيد

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)