السعيدية ..حملة تحسيسية بأهمية تلقي جرعات التلقيح ضد فيروس كورونا.

بوابة المغرب الشرقي

نظمت السلطات المحلية بمدينة السعيدية يومه السبت 05 فبراير الجاري ، وبتنسيق مع جمعية الساحل الازرق للتنمية المستدامة والثقافة والتراث والتنشيط والتربوي والرياضة والأعمال الخيرية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة و جمعية النور والتضامن لذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية المرأة في وضعية هشاشة  ، – نظمت – حملة تحسيسية وتوعية بأهمية تلقي جرعات التلقيح الثلاث ضد فيروس كورونا .

الحملة  نظمت بمدينة السعيدية بحضور رجال الأمن والقوات المساعدة ، والوقاية المدنية ، وممثلة لمندوبية وزارة الصحة  ، ذكرت المواطنين بضرورة استكمال عملية التلقيح، في أفق بلوغ المناعة الجماعية، والعودة التدريجية للحياة الطبيعية .

مؤكدة على  ضرورة انخراط المواطنين بشكل أكبر من  تلقي الجرعة الثالثة ” التي تعد جرعة تعزيزية للجرعتين الأولى والثانية “، خاصة مع قرب دخول قرار فتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية من وإلى المغرب حيز التنفيذ.

كما تم خلال هذه الحملة التوعوية والتحسيسية الإجابة على تساؤلات المواطنين فيما يخص أنواع اللقاح المتوفر وأعراضه الجانبية ، كما تم تقديم توضيحات وإرشادات في ذات الموضوع .

وللإشارة فإن المغرب من الدول السباقة إلى إطلاق عملية التلقيح في نهاية يناير 2021، في احترام تام لمبادئ الشفافية والتطوع والمجانية والتضامن، بعدما رصدت الدولة إمكانيات مالية كافية لضمان الحصول على اللقاح وإنجاح هذه العملية باحترام المعايير المهنية اللازمة وفي إطار تعبئة شاملة للمنظومة الصحية الوطنية.

ويذكر أنه إلى حدود يوم أمس الجمعة ، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس 4 ملايين و702 ألف و47 شخصا حسب النشرة اليومية لحصيلة كوفيد – 19 ، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و101 ألفا و572 شخصا، مقابل 24 مليون و674 ألفا و956 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)