بعد فتح المجال الجوي.. شركة إسبانية تؤمن رحلات نحو 3 مطارات مغربية

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أعلنت شركة بيتنر الكنارية للطيران، استئناف رحلاتها الجوية من وإلى المغرب، ابتداء من يوم الاثنين 7 فبراير المقبل.

وذكرت صحف أجنبية أن الشركة الكنارية المعنية، ستؤمن رحلات جوية دولية انطلاقا من مطار غران كناريا إلى ثلاث وجهات مغربية وهي أكادير والعيون والداخلة.

وحدّدت الشركة الرحلة الجوية الأولى نحو مطار العيون في السابع من فبراير المقبل برحلة كل أسبوع، أما الرحلات صوب مطار العيون فستنطلق في الثامن من الشهر نفسه برحلتين في الأسبوع، فيما ستربط الشركة مطار غران كناريا ومطار الداخلة في الـ12 فبراير بتردد أسبوعي كل يوم سبت.

ويأتي هذا بعد اعلان الحكومة إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من و إلى المملكة المغربية ابتداء من 7 فبراير المقبل، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية بالمغرب.

وذكر بلاغ للحكومة، الخميس الماضي، أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وجددت الحكومة، حسب البلاغ، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، والإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد “التضامن الوطني” في مواجهة هذه الجائحة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد