المغرب يمنح 4 تراخيص جديدة للتنقيب عن الذهب في “الأطلس الكبير” ضواحي مراكش لشركة كندية

بوابة المغرب الشرقي/متابعة

أعلنت شركة “ستيلار أفريكا غولد” الكندية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة، تمكُنها من تأمين 4 تصاريح استكشاف جديدة، بهدف توسيع عملياتها في منطقة “تيكشا” جنوب مراكش في المغرب، بعدمت تمكنت من اكتشاف الذهب في بعض المناطق. حسب موقع “الطاقة”.


وقالت الشركة، في بيان، إنها وقعت على ملحق “تيشكا” مع المكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم “أو إن إتش واي إم”، لتكون إضافة إلى بنود اتفاقية استكشاف سابقة وقعها الطرفان في 18 غشت 2020. ويمنح البند الجديد للشركة الكندية 4 تصاريح جديدة ملحقة بمشروع “تيشكا إست غولد” الأولى.
وحسب نفس المصدر، فإن التراخيص الجديدة ترفع عدد التصاريح التي حصلت عليها الشركة الكندية في المغرب حتى الآن إلى 7 تراخيص، وكلها على مساحة استكشاف إجمالية إلى 82 كيلومترًا مربعًا.


وبحسب بيان الشركة، فإن هناك تصريحان من ال4 الإضافية في موقع استراتيجي، فيما يتعلق بهيكل الذهب “أ” و”ب”، اللذان تم اكتشافهما مؤخرًا من خلال برامج التنقيب وحفر الخنادق المكثفة لشركة “ستيلار”.


وبالنسبة لبقية التصاريح كشفت شركة ستيلار أنها ستشرع على الفور في استكشاف الأراضي المعينة حديثًا، للاستفادة من وفرة الذهب في المنطقة، مشيرة إلى أن التصاريح الإضافية تسمح للشركة بالبدء على الفور في الاستكشاف على الأرض الجديدة المبشرة للغاية.
وفقًا للمعلومات التي قدمتها الشركة، فإن مشروع تيكشا إست غولد، يتكون من 7 تصاريح تبلغ مساحتها الإجمالية 82 كيلومترًا مربعًا، ويقع في جبل الأطلس الكبير بالمغرب، على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوبي غرب مدينة مراكش.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد