الحكومة المغربية تعقد مجلسا جديدا لتدارس عرض حول إطلاق علامة ” المغرب تيك”

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

يترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 20 يناير 2022، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا للوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة حول إطلاق علامة ” المغرب تيك”.


ووفق بلاغ صادر عن الحكومة، فإن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة خمسة مشاريع مراسيم تتعلق الثلاثة الأولى منها بتغيير وتتميم المراسيم الصادرة في شأن تحديد القواعد التي تخضع لها عمليات الاقتراضات التي تقوم بها الجهة، والعمالة أو الإقليم، والجماعة.


ويتعلق مشروع المرسوم الرابع بتتميم المرسوم الصادر بتحديد تأليف اللجنة الوطنية المكلفة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة بالإرهاب وانتشار التسلح وتمويلهما وكيفية اشتغالها، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم المرسوم الصادر بتأهيل السلطة الحكومية المكلفة بالمالية لاتخاذ بعض التدابير المتعلقة بتطبيق القانون القاضي بتحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة، حسب ذات المصدر.


وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة اتفاق بين حكومة المملكة المغربية والاتحاد الإفريقي للشباب بشأن إحداث مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالمغرب، الموقع بالرباط في 11 نونبر 2021، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور؛ قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

المزيد