ألباريس يشيد بالعلاقات مع المغرب: الملك محمد السادس ذكر إسبانيا في خطابه وهذا نادرا ما يحدث

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

أشاد وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس بالعلاقات مع المغرب وأهمية الجار المغربي لإسبانيا، حيث قال بأن “هناك شبكة من المصالح بين البلدين”، مؤكدا على ضرورة تعزيز هذه العلاقات والمصالح، وذلك في حوار أجراه مع صحيفة “إلدياريو” الإسبانية.

وأضاف ألباريس في رده على سؤال الصحيفة الإسبانية حول طبيعة العلاقات مع المغرب حاليا، “إننا نبني علاقة القرن الحادي والعشرين ونتطلع إلى المستقبل”، مشيرا إلى الخطاب الملك محمد السادس في 21 غشت الماضي الذي تحدث فيه عن نوع العلاقة التي يريدها بين المغرب وإسبانيا، وهي علاقة متقدمة مبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

وقال ألباريس في هذا السياق “إنه من النادر أن يذكر ملك المغرب دولة معينة في خطاباته ولا يتكلم كثيرا أيضا حول أي دولة”، مضيفا بأن خطاب غشت الماضي ذكر الملك محمد السادس إسبانيا وتحدث عن نوع العلاقة التي يريدها معها، وهذا بالضبط ما يشجع على الحوار بين البلدين، حسب تعبير وزير الخارجية الإسباني.

وأشاد ألباريس في ذات الحوار بالمغرب أيضا في مجهوداته للتصدي للهجرة السرية، حيث قال في هذا السياق “أود أن أؤكد وأشيد بدور المغرب في مواجهة الهجرة غير النظامية، حيث فقط في فترة “الكريسماس”، التي تصل إلى حوالي 15 يوما، تصدى إلى أكثر من 1000 شخص من القفز فوق أسوار سبتة ومليلية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)