توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة

بوابة المغرب الشرقي / متابعة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يظل الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع محلي.

وستتشكل بعض الكتل الضبابية المحلية، خلال الليل والصباح، بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية، فيما سيظل الجو مستقرا وجد مشمس فوق كافة ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بجنوب البلاد، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشرقي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء، فضلا عن تناثر بعض الحبات من الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، بين 4 درجات و5 بمرتفعات الأطلس، وبين 3 درجات و8 بكل من الريف والجنوب -الشرقي، وكذا المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وبين 8 درجات و15 بالساحل المتوسطي، والسهول الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون بين 15 درجة و20 بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح بين 11 درجة و18 بمرتفعات الأطلس، وبين 18 درجة و26 بالريف، والواجهة المتوسطية، وكذا اللوكوس و هضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس ومنطقة الغرب وكذا شرق البلاد، والجنوب- الشرقي، وبين 26 درجة و30 بالمناطق الوسطى وبمنطقة سوس، فيما ستكون بين 26 درجة و33بأقصى جنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)