المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان يقدم تقريرا حول “الاستعراض الخاص في مجال حماية حقوق الإنسان” الثلاثاء المقبل.

بوابة المغرب الشرقي/ متابعة

يقدم المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان السيد أحمد شوقي بنيوب، يوم الثلاثاء المقبل، تقريرا حول “الاستعراض الخاص في مجال حماية حقوق الإنسان”، وذلك في إطار ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويتزامن اللقاء، الذي ينطلق على الساعة العاشرة صباحا، مع الاحتفال بالذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وكان المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، قد أعلن في تاسع نونبر الماضي عن إطلاق مبادرة “الاستعراض الخاص”، التي “تتوخى كعملية، إجراء وقفة تقييمية وتواصلية، بشأن ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، استنادا إلى منهجية، تنصب من حيث الجوهر، على الادعاءات المرتبطة بممارسة الحقوق والحريات ذات الصلة بالفكر والرأي والتعبير والتجمع والتظاهر السلمي وتأسيس الجمعيات وما يتصل بادعاءات التعذيب وضمانات المحاكمات العادلة وعقوبة الإعدام. وحيث إن كل ذلك يتصل اتصالا وثيقا بحماية حقوق الإنسان وبسياستها”.

وأضاف أنه سيعتمد، للقيام بهذا العمل، على نحو أمثل، على المواد والوثائق المكتوبة، الصادرة عن الجمعيات والمنظمات الحقوقية التي دأبت على إصدار تقرير سنوي، كما سيتم الرجوع إلى تقارير المنظمات غير الحكومية الدولية، التي اعتادت بدورها تناول وضعية حقوق الإنسان في المغرب.

وسیتم تأمین البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لایف) على موقع الوكالة (ماب إكسبریس.ما)، وصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فایسبوك)، وصفحة المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على موقع (فايسبوك).

ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)