افتتاح وزير الفلاحة السيد محمد الصديقي المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف بمراكش.

بوابة المغرب الشرقي

ترأس محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 بمراكش، افتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة للجنة الدولية للري والصرف التي تنظم من 24 إلى 28 نونبر تحت شعار “التدبير المستدام وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات.

محمد صديقي ، قال ان التظاهرة في نسختها الخامسة ملتقى عالمي مهم جدا يضم خبراء و فاعلين في الري قادمين من اكثر من 50 دولة.

و ذكر وزير الفلاحة ، ان التدبير المستدام للسقي وهو الموضوع الرئيسي للمناظرة ، معتبرا ان التظاهرة فرصة لعرض الخبرة المغربية في اطار مخطط المغرب الاخضر للري من أجل فلاحة قادرة على التكيف في إفريقيا “.

وأضاف بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة أن تنظيم هذا الحدث العلمي يتم تحت رعاية الملك محمد السادس، من طرف الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري وصرف المياه والبيئة (ANAFIDE)، بشراكة مع اللجنة الدولية للري والصرف ( CIID) ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وهي فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين المهنيين والباحثين وصناع القرار من أكثر من 50 دولة ، لا سيما من أفريقيا. ويهدف هذا الحدث إلى إيجاد حلول مستدامة لإدارة استخدام المياه في الفلاحة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)